منتديات عفرين الشاملة

منتدى اجتماعي وفضائي ومعلوماتي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 آسيا سيده من سيدات نساء العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو شيرو
Admin
avatar

عدد المساهمات : 75
نقاط : 218
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2011

مُساهمةموضوع: آسيا سيده من سيدات نساء العالم   الجمعة أغسطس 26, 2011 6:40 am


آسيا سيده من سيدات نساء العالم

(((وقالت امرأة فرعون قرة عين لي ولك لا تقتلوه عسى أن ينفعنا آو نتخذه ولدا))). ذكرتبعض المصادر نسبها: هي آسية بنت مزاحم بن عبيد بن الريان بن الوليد الذي كان فرعونمصر في زمن يوسف عليه السلام.
إن فرعونخطب آسية إلى أبيها وكانت ذات جمال رائع وقد وصفت له فشق ذلك على أبيها وضاق ذرعابهذا الطلب ولكنه لم يستطع أن يرفض طلب هذا الطاغية

وقيل أيضا أن أبا آسيةرفض بادئ الأمر ولكن فرعون إصر وساق له مهر ابنته وتزوجها.وفي رواية للسدي: إنأبا آسية رأى في منامه قبل أن تولد آسية كان جوهرة في حجره فأتى غراب فانقض عليهاولما ذهب إلى المفسرين قالوا له: تولد لك جارية وتكون تحت رجل كافر. وكان إن تزوجها فرعون تشير الرواياتالمتناثرة في كتب التاريخ القديمة على أن آسية عاشت في قصر فرعون عيشة الترفوالنعيم ولكن هذه العيشة لم تبعدها عن الله عز وجل فقد كانت مؤمنة تكتم إيمانهاخوفا من فرعون .
وقد عاشت في قصر فرعونتعبد الله سرا وكانت على هذه الحال إلى أن قتل فرعون امرأة حزقيل الماشطة وكانتالأخرى مؤمنة تكتم إيمانها فقد روي بينما كانت الماشطة تمشط ابنة فرعون آذ سقطالمشط من يدها فقالت بسم الله. فقالت ابنة فرعون ابي فقالت الماشطة بل ربي ورب أبيكورب العالمين.
فغضبت ابنة فرعونواخبرت فرعون أباها بذلك واحضر الماشطة فسألها؟
وقالت : نعم اننى مؤمنةباله موسى. فأمر بها فرعون فمدت على أربعة أوتاد وما زالت تعذب حتىماتت.
وكانت آسية متطلعة مننافذة في قصر فرعون تنظر إلى الماشطة امرأة حزقيل كيف تعذب وتقتل وكانت آسية تعتصرألما وحزنا على الماشطة فلما قتلت الماشطة عاينت آسية الملائكة وقد عرجت بروحها لماأراد الله تعالى من كراماتها وما أراد لها من الخير فازدادت يقينا بالله وتصديقافبينما هي كذلك إذ دخل عليها فرعون وجعل يخبرها بخبر الماشطة امرأة حزقيل وما صنعبها. فاستشاطت آسية غضبا وقالت: الويل لك يا فرعون ما أجرأك على الله تعالى. فقاللها: لعلك قد اعتراك الجنون الذي اعترى صاحبتك ؟ فقالت: مااعتراني جنون ولكنى آمنتبالله ربى وربك ورب العالمين. فغضب فرعون منها. وضاق ذرعا بما بدر من زوجتهآسية.
وحاول أن بثنيها عنرأيها وبعث إلى أمها كي ترجعها إلى رشدها حسب زعمه. ولكنها كانت قوية الإيمان باللهربها. ولما لم تفلح محاولاته فيها أمر بها فمدت بين أربعة أوتاد، عندما كانت تعذّبانزل الله عليها الملائكة تريها منزلتها ومكانتها في الجنة ، فكلما ازداد العذابازدادت ابتسامتها وفرحتها بما تراه من منظر في الجنة ، فكان الحرّاس يستغربون منالأمر فيسألونها ما بك تضحكين وتفرحين فإذا بها تقول إني أرى منزلتي ومكانتي فيالجنة.
ثم ما زالت تعذب حتىلقيت وجه ربها. قال تعالى: (وفرعون ذي الأوتاد) وقد روى لنا القرآن الكريم قصتها: (((وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنةونجنى من فرعون وعمله ونجنى من القوم الظالمين(((.
ويكفينا أن نقول: أناسمها جاء مقرونا مع مريم ابنة عمران وخديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد صلى اللهعليه وسلم ـ رضي الله عنهن وأرضاهن ـ. فقد جاء في الحديث ما أخرجه الشيخان. عنه صلىالله عليه وسلم. خير نساء العالمين مريم ابنة عمران وآسية بنت مزاحم وخديجة بنتخويلد وفاطمة بنت محمد وقال صلى الله عليه وسلم: (حسبك من نساء العالمين أربع مريمبنت عمران وآسية بنت مزاحم وخديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://xafrin.syriaforums.net
 
آسيا سيده من سيدات نساء العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عفرين الشاملة :: منتديات الاسلامية :: شخصيات الاسلامية-
انتقل الى: